الرئيسية » تقارير و أخبار »  

رام الله: اطلاق المعرض الشتوي الثاني لمنتدى سيدات الأعمال

 

رام الله – نساءFM:- افتتح منتدى سيدات الاعمال، الثلاثاء 4/12/2018، معرضه الشتوي الثاني للمنتجات النسوية للعام 2018 في مدينة رام الله، بمشاركة نحو 80 سيدة ومؤسسة وجمعية تعاونية من كافة محافظات الوطن، تحت رعاية وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الآغا، وممثلات عن هيئة الامم المتحدة للمرأة ومؤسسة التعاون الايطالي.

ويضم المعرض، الذي يقام في برج فلسطين ويستمر لمدة يومين الثلاثاء والأربعاء4 و5/12/2018، على العديد من الأعمال اليدوية من تطريز، اكسسوارات، أزياء، صابون، مأكولات، وهدايا .. الخ.

وقالت نائب رئيس مجلس ادارة منتدى سيدات الاعمال أمل المصري المغربي لنساء FM إن هذا المعرض هو توأمة لمعرض الربيع لسيدات الاعمال الذي يهدف إلى تطوير منتجات النساء عن طريق العمل مع خبراء محليين ودوليين للوصول بالمنتجات إلى المستهلك الفلسطيني الذي يبحث عن الأصالة والجودة.

واستعرضت المصري دور المنتدى في تعزيز دور المرأة في الاقتصاد المحلي، مشيرة الى ان مساهمة النساء في سوق العمل ارتفعت الى 19% حاليا من 10% في العام 2001، وان برامج الدعم اللوجستي والتدريبي التي يقدمها المنتدى للنساء لترجمة افكارهن الى مشاريع منتجة.

واعتبرت ان الفجوة في سوق العمل بين الرجال والنساء، وكذلك في معدل الاجور، مرده لعدة اسباب ابرزها الموروث الثقافي الذي حصر عمل المرأة في مجالات محددة.

للاستماع لمقابلة أمل المصري أضغط هنا

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/7jxux1c5hbsg

وتجولت نساء اف ام في المعرض الشتوي والتقت بالسيدة مهيرة بنات من مخيم العروب قضاء الخليل صاحبة مشروع كشكول هاندميد (اكسسوارات يدوية من الأحجار الكريمة) وتعمل بالنحت على خشب الزيتون، وقالت إنها اشتركت بالمعرض بالتعاون مع منتدى سيدات الأعمال، مضيفة بأن مشروع المحطة الواحدة يفتح المجال أمام السيدات للوصول إلى المؤسسات والتشبيك مع مختلف الجهات المعنية بمساعدة النساء الرياديات على تطوير مشاريعهن.

للاستماع لمقابلة مهيرة بنات أضغط هنا

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/hkythzrzxtcn

وقالت صاحبة مشروع التطريز والاشغال الفنية علا الجولاني المشاركة بالمعرض الشتوي إن أهمية المعرض تأتي كونه شامل لكل الحرف اليديوية والتقليدية.

للاستماع لمقابلة علا الجولاني اضغط هنا

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/sxor2cuyohc2