الرئيسية » صحتك »  

فوائد تدليك فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر ومنع التساقط


وكالات -  نساء FM:-  أكد أطباء وخبراء الشعر حول العالم، فوائد تدليك فروة الرأس في تعزيز صحة الشعر وتكثيفه، والحد من مشكلة تساقطه؛ وذلك إلى جانب تسريع عملية نموه وإزالة التوتر والإرهاق الذي قد يؤثر على صحته.

ويساهم تدليك فروة الشعر في الإسترخاء والتخفيف من التوتر والضغط النفسي، واللذان يؤثران بدورها بشكل سلبي وجذري على صحة الشعر وتساقطه.

كما أن تدليك فروة الرأس يحد من مشكلة تساقط الشعر ويؤدي إلى فتح مسام وخلايا الجلد والأوعية الدموية كي تصل إلى البصيلات بسلاسة.

وثبت أنه بتدليك فروة الرأس، يتم إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الشعر، مما يساعد على نمو وإطالة الشعر بشكل سريع.

طرق تدليك فروة الرأس

هناك عدة طرق لتدليك فروة الرأس ومن أبرزها استخدام أطراف الأصابع بشكل متفرق والبدء بالتدليك بحركات لطيفة ودائرية على مساحة فروة الرأس بدءاً من مقدمة الشعر وصولاً إلى نهايته عند الرقبة.

يجب تكرار هذه العملية لنحو 10 دقائق يومياً كي يتدفق الدم بسلاسة إلى كامل الفروة، مما يعمل على تزويدها بالعناصر الغذائية التي تحملها الدورة الدموية إضافة الى الأوكسجين.

كما يمكن استخدام زيت نباتي دافئ مثل زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو زيت جوز الهند في عملية التدليك، لكي يسهل ذلك من حركة اليد أثناء التدليك ويعمل في نفس الوقت على تغذية الشعر بالزيوت الغنية بالفيتامينات والمعادن.

وهناك أيضاً طريقة لتدليك فروة الرأس باستخدام الفرش الطبية المصنوعة من الخشب الطبيعي غير المضر ببصيلات الشعر، على عكس المصنوعة من الألياف الصناعية والبلاستيك التي تتسبب في تكسيره وتقصفه؛ ويتم استخدام الفرشاة أيضا ً بشكل دائري على الجلد، وبرفق لعدم التشابك.