الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

طليب تؤدي اليمين الدستوري للكونغرس بالثوب الفلسطيني
06 كانون الثاني 2019


وكالات - نساء FM: - أدت النائبة الأمريكية من أصول فلسطينية، رشيدة طليب عن ولاية ميشيغان الديمقراطية، اليمين الدستورية للكونغرس الأميركي، مرتديةً ثوبها الفلسطيني،  فيما أدت زميلتها، عضو الكونغرس الأميركي عن ولاية مينيسوتا، الديمقراطية إلهان عمر قسمها على القرآن أيضا وهي ترتدي الحجاب، لتكونا أول عضوتين مسلمتين في الكونغرس الأميركي.

وتواجدت في القاعة التي أدى النواب قسمهم فيها مجموعة من الفلسطينيات اللواتي ارتدين الثوب الفلسطيني المميز تضامنا مع النائب رشيدة طليب.

وتمكنت طليب الناشطة في مجال العمل الاجتماعي، والمولودة في ديترويت لأبوين فلسطينيين مهاجرين، من الفوز بمقعد في مجلس النواب، دون أن تتواجه مع منافس جمهوري في منطقتها بولاية ميتشيغن.

وتعرف النائبة الديمقراطية بانتقادها للرئيس دونالد ترامب، وقد تم اعتقالها منذ عامين بسبب إزعاجها لخطابه في ديترويت.

وأطلقت مبادرة الزي الفلسطيني، حملة مساندة لرشيدة طليب، الفلسطينية الأمريكية التي قررت أن تأدي القسم أمام الكونجرس الأمريكي، مرتدية ثوب والدتها.

وقالت المنسقة في المبادرة لنا حجازي: "الدعوة للانضمام لطليب هي ضرورة ملحة، ليس فقط لكونها أول امرأة فلسطينية تدخل الكونجرس، بل أيضا لأنها اختارت أن ترتدي ثوب والدتها التقليدي، في هذه المناسبة، في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لسرقة زينا وتقديمه بشكل دائم في كل مناسبة باعتباره زيا إسرائيليا".