الرئيسية » تقارير نسوية »  

الغول: من المبكر الحديث عن لقاء بين فتح وحماس
12 تشرين الثاني 2014

 قال قيادي كبير في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انه من المبكر الحديث عن عقد لقاء بين حركتي فتح وحماس من أجل رأب الصدع ووقف التراشق الاعلامي، مشددا على اهمية احتواء الازمة لما لها تداعيات تمس الساحة الفلسطينية.
ودعا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول في لقاء مع مراسلة معا إلى الحكمة في معالجة الخلافات التي نشبت بين الحركتين عقب تفجيرات غزة يوم الجمعة الماضية، بعيدا عن التراشق الاعلامي والاتهامات المتبادلة التي تزيد الوضع توتيرا.
وبحسب الغول فإنه من المقرر ان تجتمع اللجنة التي شكلتها الفصائل من اجل متابعة التحقيق في الانفجارات مع المسؤولين في الاجهزة الامنية في قطاع غزة من اجل متابعة التحقيقات بشان التفجيرات المدانة من الجميع.
وقال الغول: "نرى في هذه التفجيرات انها تخدم ابقاء الانقسام وتخدم الاحتلال الاسرائيلي الذي يريد ارباك الساحة الفلسطينية ويلهيها عن مقاومة مشاريعه ومخططاته الاستيطانية والتهويدية في الضفة الغربية والقدس".
وأضاف "نحن امام وضع في غاية الخطورة لذلك يجب احتواء ما جرى على قاعدة الادانة الصريحة للتفجيرات التي حصلت، وأهمية ان تعلن حماس مثل هذا الموقف ومتابعة جادة في ملاحقة من ارتكب هذه التفجيرات وتقديمهم للعدالة بغض النظر عن انتمائه ومكانته السياسية وغير السياسية".
وشدد الغول انه بتقديم مرتكبي التفجيرات للعدالة يتم منع تدهور الاوضاع التي يمكن ات تجر القطاع الى عنف شبيه بما شهدناه فترة الانقسام ويشغل الساحة الفلسطينية عن ضرورة التوحد في مواجهة سياسات الاحتلال.
ودعا الغول حركتي فتح وحماس الى تغليب لغة العقل والحكمة وان لا يحقق الطرفين الاهداف التي ارادها بعض من قام بالتفجيرات من خلال قطع الطريق امام انهاء الانقسام، متابعا: "ليس امامنا من خيار سوى الاستمرار بانهاء الانقسام والتسريع باستكمال ملف المصالحة في مقدمة ذلك دعوة الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير للانعقاد".

منقول عن وكالة معا للأنباء