الرئيسية » تقارير نسوية »  

بالفيديو: كهرباء القدس تطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الكهرباء بالصيف
12 حزيران 2013

    

 

 

 
 
 
 12/6/2013
 
رام الله- نساء اف ام- صرح مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس، المهندس هشام العمري، أن الشركة ستطلق حملة توعوية لمشتركيها عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي تتناول سبل توفير الطاقة وطرق الترشيد في استهلاك التيار الكهربائي خلال فترة الصيف.
 
وأشار العمري إلى ان الهدف من هذه الحملة، الإسهام في التخفيف عن كاهل المواطن الفلسطيني من جهة، ولتجنب حدوث أية ضغوط أو أحمال زائدة على الشبكات من جهة أخرى.
 
وبيّن العمري أن الحملة ستكون موّجهة عبر الوسائل المرئية، والمكتوبة والمواقع الالكترونية لمختلف القطاعات، بمن فيهم ربات البيوت والمؤسسات المختلفة وذلك بالشراكة مع المؤسسات الاعلامية من أجل التشبيك مع المشتركين ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية لأن المواطنين شركاء فاعلين في هذه الحملة.
 
وأكد المدير العام على أن الحملة ستهدف إلى توعية المشتركين بأهمية الترشيد في استخدام الكهرباء خلال فصل الصيف الحار عبر توضيح الطرق الصحيحة والسليمة في كيفية استخدام الأجهزة الكهربائية بما فيها أجهزة التكييف والثلاجة، والإنارة سواء كان الاستخدام في المؤسسات أو الشركات أو المنازل.
 
وأوضح ان ذلك يهدف إلى مساعدة المشتركين في تخفيض فواتيرهم الشهرية، وتقليص الضغوط على الأحمال خلال الصيف لتجنب حدوث أزمة كهربائية في مناطق امتياز الشركة.
 
كما لفت العمري إلى "أن الطواقم الفنية في شركة كهرباء القدس مستعدة لمواجهة أية أزمات طارئة قد تحدث خلال فصل الصيف وذلك عبر اتباعها لمجموعة من الاجراءات والخطط التي من شأنها المساهمة في تخفيف الأحمال الزائدة على الشبكات ولتجنب قطع التيار الكهربائي عن مراكز المدن والمناطق التي تضم خدمات حيوية".
 
 وحث كافة المشتركين بأن يحرصوا على تخفيض استهلاك التيار الكهربائي قدر المستطاع خلال فترات الذروة والتي تبدأ في شهري تموز وآب من الساعة 12 ظهراً الى 3 مساءً ومن الساعة 6 مساءً الى 9 مساء.
 
واضاف المدير العام لشكرة القدس "أن الترشيد في استهلاك الكهرباء هو مسؤولية مجتمعية للشركة بالمرتبة الأولى كونها تخفف عن كاهل المواطن ماديا في ظل موجة غلاء الأسعار وتجنب المشترك من انقطاع التيار نتيجة لكثرة استخدام الأدوات الكهربائية خلال الصيف، غير أن هذه المسؤولية تستوجب تعاون وتضافر جهود كافة القطاعات والشرائح من أفراد ومؤسسات وشركات لتعزيز مبدأ ثقافة الترشيد في استخدام الكهرباء وتشجيع المشتركين على التقليل من استخدام الكهرباء حفاظاً على مصالحهم المادية ودعماً للبيئة وسعيا الى تجنب الجهات الرسمية لأعباء فاتورة الكهرباء."
 
 وختاما، طالب العمري الجهات الرسمية بتحمل مسؤولياتها نحو تكثيف محاربة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي خصوصاً في فصل الصيف والذي يشهد ممارسات خاطئة وتصاعد في وتيرة عملية سرقة التيار الكهربائي.