الرئيسية » تقارير نسوية »  

الشرطة : لا تهاون مع الخارجين عن القانون
24 شباط 2015

رام الله- نساء اف ام:- أكد نائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي أمس، أن لا تهاون مع الخارجين عن القانون ومع من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطنين.
وذكر بيان للشرطة وصل "نساء اف ام" أنه جاء ذلك خلال زيارة العميد المسيمي للشرطي " رقيب محمد نمر زيدان " من مرتب شرطة المرور والذي تعرض أول أمس لاعتداء من قبل سائق مركبة عمومية أثناء قيامه بواجبه مع دورية السلامة العامة التابعة لوزارة الموصلات.
وأوضح العميد المسيمي أن الحادث تم لدى قيام الشرطي بتحرير مخالفة لسائق المركبة مما دفع السائق المركبة إلى الاعتداء على الرقيب زيدان مما أسفر عن إصابته بجروح بليغة ادخل على إثرها المستشفى.
وصرح العميد المسيمي ان الاعتداء على رجل الشرطة هو اعتداء على السلطة الوطنية الفلسطينية بمكوناتها ومنتسبيها، ويمس القانون وهيبته والعدالة، وبعيدا عن قيم وعادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني.
وأوضح العميد المسيمي ان مثل هذه الأعمال العنجهية البربرية والتي تهدف إلى إعادة الفوضى إلى صفوف أبناء شعبنا، وسياسة اخذ الحق باليد، وهذا ما لم ولن نسمح به وسيتم تطبيق كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق السائق المعتدي كي يكون عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداد على رجال الشرطة والعبث بأمن الوطن والمواطن.
وشدد العميد المسيمي أن شرطة دولة فلسطين هي شرطة الشعب الفلسطيني بكل أطيافه ومكوناته وشرائحه تقوم بتقديم الخدمات الشرطية بكل جهودها وطاقاتها إلى تطوير حالة الأمن والاستقرار للمواطن الفلسطيني وحماية الأرواح والممتلكات والأعراض.
وختم العميد المسمي حديثه " إننا كشرطة دولة فلسطين ندرك تماما أن حق المواطن بأن ينعم بالأمن والاستقرار وسنبذل كل الجهود بإنفاذ القانون وان نمنع كل الظواهر والأشكال المخلة بالنظام العام وذلك بقوة القانون والحق والعدالة ".