الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

النساء حول العالم يتحدن ضد التحرش الجنسي
09 تموز 2018

وكالات - نساء FM :- في سبتمبر 2015، تعهدت دول من جميع أنحاء العالم بإنهاء جميع أشكال العنف ضد المرأة بحلول عام 2030.

وبعد ذلك بعامين، شعرنا بالحزن والغضب من موجات متتالية من التحرشات الجنسية التي ظهرت في البداية من هوليوود ولكن بعد ذلك الرياضيين وعمال الفنادق والبرلمانات وأماكن أخرى، وفقا لمقال بورنا سين، المنسقة التنفيذية والمتحدثة الرسمية بشأن التحرش والتمييز بين الجنسين هيئة الأمم المتحدة للمرأة، نشر على موقع “الجارديان”.

ذكرت بورنا في المقال أنه باستخدام قوة التضامن، وبدعم من الصحفيين، ساعدت النساء العالم على الاستيقاظ للأهوال اليومية للتحرش الجنسي والاعتداء.

وتعيش النساء بمعرفة أنه يمكن أن يجدن أيادي داخل ثيابهن، أو يتم لمسهن، أو استهدافهن بأسماء أو افتراءات جنسية أو اغتصابهن.

وتتخلى المرأة، باعتبارها هدفا فعليا ومحتملا لإساءة المعاملة، عن حرية حركتها وتعيش مع الخوف من العنف في كل مكان.

ولكن يحتاج المسيئون إلى تغيير سلوكهم. وجميع الدول ملزمة، بموجب القانون الدولي، بإنهاء العنف بغض النظر عمن يكون المسيء.

وأظهرت الدراسات الاستقصائية الأولية، كجزء من برنامج المدن الآمنة للمرأة، أن من 80% إلى 90% من النساء أبلغن عن حالات التحرش الجنسي في الأماكن العامة بالمدينة (معدلات الرجال الذين يبلغون عن التحرش الجنسي أقل، ولكنها لا تزال مثيرة للقلق).

وفقا للمقال، فهذا يعني أن أربع من خمس نساء يمررن في الشارع أو تقابلهن في القطار أو يجلسن في مقصف العمل تعرضن لذلك. وكان الرقم في أوروبا واحدة من بين امرأتين في عام 2014.

والتحرش الجنسي ليس جديدا ولكن النساء أجبرن على مناقشة علانية ووضعه على أجندة السياسة العامة.

وظهرت بعض الاستجابات البارزة، فالآن، تطلب الحكومة اليابانية من كبار موظفي الخدمة المدنية أن يخضعوا لتدريب وقائي قبل أن تتم ترقيتهم.

وقدمت جامايكا مشروع قانون للتحرش الجنسي، وفي نيوزيلندا يحقق اتحاد الأطباء في التحرش الجنسي داخل المهنة، ويلقي محامون أمريكيون الذين يعملون لصالح عمال المزارع المهاجرين الضوء على الروابط بيم التحرش الجنسي وسرقة الأجور وغيرها من أشكال الاستغلال. وتجري أستراليا تحقيقا وطنيا حول التحرش الجنسي.

في الأمم المتحدة، نواجه تقارير عن أنظمة غير كافية للتعامل مع التحرش الجنسي. وفي هذا السياق، أنشأ الأمين العام للأمم المتحدة فرقة عمل لمراجعة الممارسات الحالية في منع ومكافحة التحرش الجنسي وتقديم توصيات من أجل التغيير.

لقد ألقت النساء حول العالم الضوء على المسيئين، وأظهرن عدم تسامح مع ضحايا التحرش الجنسي.

المصدر : ( موقع مصريات)