الرئيسية » تقارير و أخبار » نساء العالم »  

الوزيرة الكندية ماري كلود بيبو تتحدث في لقاء خاص عبر نساء أف أم عن سياسة كندا للمساعدات الدولية النسوية ودورها في دعم المرأة بالمجالات المختلفة.

رام الله - نساء FM :- إلتقت المدير العام لاذاعة نساء اف ام ميسون عودة يوم السبت، في مقر الاذاعة بمدينة رام الله، مع وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبو، وناقشتا أهمية المساواة بين الجنسين ودعم المرأة في كافة المجالات.

وأشارت بيبو خلال اللقاء الى الاتفاقية التي وقعت  بقيمة 37 مليون دولار كندي لزيادة الفرص الاقتصادية والازدهار للفلسطينيين وخاصة للنساء والشباب

و قالت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبو في سياق الحديث عن هذه الاتفاقية إن هذا الأمر سيساعد في تلبية احتياجات الفلسطينيين الفقراء منهم والمهمشين، إذ أن هذه الاتفاقية تعكس أولويات سياسة كندا للمساعدات الدولية النسوية التي تتمثل في العمل الإنساني، وتعزيز النمو الذي يعمل لصالح الجميع وتمكين النساء والفتيات.

 وقالت الوزيرة بيبو بيبو ان المساعدات الكندية تعمل على تخفيف معاناة الفلسطينيين  وبناء قدراتهم على التكيف مع آثار الأزمة طويلة الأجل للفلسطينيين. هذه المساعدات تعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات. كما تستهدف الاحتياجات المختلفة للنساء والرجال والفتيات والأولاد والشباب ،و تعزز شمول ذوي الاحتياجات الخاصة

وأشارت وزيرة التنمية الدولية الكندية الى أن سياسة كندا للمساعدات الدولية النسوية تم صياغتها باستشارة 15 ألف شخص من 65 دولة، من خلال الاستماع الى العديد من التوصيات التي من شأنها أن تساهم في تمكين النساء والفتيات وتدافع عن حقوقهن على سبيل المثال بما يتوافق مع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 في جميع أنحاء العالم.

 

يذكر أن رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو عين  ماري كلود بيبو كوزيرة للتنمية الدولية عام 2015  لاعادة توجيه المساعدات التنموية الكندية التي تركز على المجتمعات المهمشة التي يعاني بعضها من الفقر واتخاذ إجراءات وبرامج فيها موجهة نحو تعليم وتمكين النساء والفتيات اذ تضع النساء والفتيات بين أولويات عملها السياسي كما و تخطط لمساعدة المجتمعات لتصبح أكثر مرونة من خلال اقتصاد مستدام.