الرئيسية » تقارير و أخبار »  

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد ووزارة السياحة والاثار لانشاء المتحف الفلسطيني للنقد

 

رام الله - نساء FM :- وقعت سلطة النقد الفلسطينية اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة والآثار لإنشاء المتحف الفلسطيني للنقد خلال حفل في مبنى سلطة النقد الفلسطينية بحضور بعض المسؤولين.

وعن أهمية الشراكة بين الطرفين قالت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة إنهم يؤمنون بأهمية وجود التعاون والعمل الجماعي لإنجاح التعامل مع المؤسسات التي يتم التواصل معها.

وأكدت معايعة على أهمية وجود أرضية مشتركة بين الوزارة و سلطة النقد، للتمكن من الاستفادة من الامكانيات الموجودة لدى الطرفين.

وأضافت: "أن وجود العملات الفلسطينية القديمة التي كانت متداولة على ارض فلسطين في وزاة السياحة والاثار تدعم التعاون مع سلطة النقد  حتى نعرفها لكل ابناء الشعب الفلسطيني و كل من يأتي لزيارة فلسطين".

في ذات السياق، تحدث محافظ سلطة النقد عزام الشوا عن أهمية وجود "المتحف الفلسطيني للنقد" الذي يجمع كل التراث المرتبط بتاريخ فلسطين في موضوع النقد.، مضيفاً أن المكان يعتبر ترفيهي وتعليمي على مستوى المدارس والجامعات والسياح، بهدف التمتع بتاريخ فلسطين الذي جمع عبر نشاط اقتصادي حقيقي.

وأكد الشوا على عمل نوعي يعبر عن تاريخ فلسطين الحقيقي، كونها  جزء أساسي في بلاد الشام والحجاز، والمعابر والموانىء التجارية  التي كانت الموجودة على بحر فلسطين في العهود السابقة.

يذكر ان المتحف سيحتاج الى عام تقريباً لإنشائه -حسب المخطط-  ويتضمن على نوع من وسائل العرض المستوردة من الخارج،  بالاضافة لوجود اغلب المقتنيات داخل فلسطين، من اجل عمل متحف متقدم.