الرئيسية » تقارير و أخبار » نساء واطفال »  

احذروا.. أكثر من 30٪ من الأطفال يتحدثون مع الغرباء عبر الإنترنت أسبوعيًا

 

 

وكالات - نساء FM :- وجدت دراسة استقصائية جديدة أن أكثر من نصف الأطفال في التاسعة من العمر يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية على الرغم من القيود المفروضة على سن وسائل الإعلام الاجتماعية في أيرلندا نقلا عن موقع زا جورنال.

وفرت جمعية ” CyberSafeIreland ” الخيرية التدريب على كيفية المحافظة على أمان الأطفال عبر الإنترنت ، من خلال مسح شمل أكثر من 5000 طفل وأولياء الأمور والمدرسين الذين حضروا دوراتها التدريبية خلال العام الدراسي الماضي.

ووجدت أن 68٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 13 عامًا يمتلكون هواتفهم الذكية الخاصة بهم ، في حين يستخدم 70٪ منهم وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل.

يتحدث 32٪ من الأطفال مع الغرباء عبر الإنترنت أسبوعيا، ويتحدث 18٪ منهم للغرباء كل يوم.

تكشف النتائج أن 30٪ من الأطفال نادراً ما ناقشوا أو لم يناقشوا السلامة على الإنترنت مع الآباء. وأن 13 ٪ من الأطفال يقضون أكثر من أربع ساعات عبر الإنترنت.

ويظهر البحث أيضًا أن 41٪ من الأطفال في سن الثامنة والتاسعة يلعبون ألعابًا مخصصة لمن فوق 18 عامًا ، وهو ما يمكن أن يعرّض الأطفال إلى محتوى غير لائق إلى حد كبير ويحتمل أن يكون ضارًا.

وجاءت النتائج في وقت وافقت فيه أيرلندا مؤخرًا على أن عمر الرخصة الرقمية هم 16 سنة.

وقالت الجمعية إنها قلقة من عدم وجود ما يكفي من التوجيه والدعم للآباء والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين للتعامل مع مجموعة متنوعة من المخاطر التي يواجهها الأطفال على الإنترنت.

وأضافت الجمعية الخيرية إن الاتصال مع الغرباء يشكل مصدر قلق كبير ، مشيرة إلى أن هناك خطر محتمل للاستغلال الجنسي.

وأكدت أنه يجب بذل المزيد لحماية الأطفال ، وحث الوالدين على إجراء حوار مستمر مع أطفالهم حول السلامة عبر الإنترنت.

قال أليكس كوني ، الرئيس التنفيذي للجمعية ، إنه من الضروري أن تقوم الحكومة بمزيد من الإجراءات لمعالجة هذه المشكلة .