الرئيسية » تقارير و أخبار » نساء العالم »  

12 امرأة يتهمن المتحدث الرسمي باسم نتنياهو بعمل "غير أخلاقي"

 

 

وكالات - نساء FM :- اتهمت 12 امرأة، دافيد كييس، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسلوك غير لائق تجاههن، وتجهاه غيرهن من النساء.

كتبت صحيفة هآرتس العبرية، مساء أمس الأربعاء، أن 12 امرأة اتهمن كييس بالتحرش الجنسي، ولكن لم يرغبن في ذكر أسمائهن، دون جوليا سالازار، المرشحة الأمريكية لمجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك، والتي أعلنت، صراحة، يوم الثلاثاء، أن المتحدث باسم نتنياهو تعدى عليها جنسيا.

وبحسب مجلة صحيفة "هاآرتس" العبرية التي نقلت الخبر عن مجلة "تايمز اوف اسرائيل" العربية، فإن 12 امرأة تواصلن مع المجلة الإسرائيلية، وأكدن أنهن تعرضن لاعتداء جنسي من ديفيد كييس، قبيل توليه منصبه الحالي، كمتحدث رسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، في عام 2016. 

واستشهدت المجلة برواية الصحفية في "وول ستريت جورنال" الأمريكية، شايندي رايس، من ثقتها في رواية سلازار. وخرجت الكاتبة الأمريكية في تغريدة على صفحتها الشخصية على "تويتر" لتؤكد ما قالته المرشحة الأمريكية للكونغرس الأمريكي، جوليا سالازار.

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية، قد ذكرت مساء أمس الثلاثاء، أن جوليا سالازار، الناشطة السياسية، والمرشحة لمقعد في ولاية نيويورك الأمريكية، عن الكونغرس الأمريكي، تقدمت بشكوى ضد ديفيد كييس، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام الأجنبي، واتهمته بالتحرش الجنسي.