الرئيسية » نساء وإقتصاد »  

مديرة "المرأة العربية" تبحث التعاون مع "المستثمرات العرب"

 

 

القاهرة - نساء FM :- استقبلت الدكتورة فاديا كيوان المدير العام لمنظمة المرأة العربية، بمقر مكتب المنظمة الجديد بالقاهرة، الدكتورة هدى يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، لبحث سبل التعاون المستقبلي بما يخدم المرأة والأسرة والمجتمع في مصر ودول المنطقة العربية.

وقامت المدير العام لمنظمة المرأة العربية، بإلقاء الضوء حول برامج منظمة المرأة العربية خلال الفترة المقبلة وطموحاتها المستقبلية تجاه المرأة والمساهمة في تلبية احتياجاتها الخدمية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، كاشفه عن طموحاتها بالمنظمة، وسعيها لإقامة شراكات مع جهات لديها اهتمامات مشتركة مع أهداف وبرامج المنظمة.

وقالت المدير العام لمنظمة المرأة العربية، إن الاهتمام بتدريب المرأة ورفع قدراتها المهارية يأتي ضمن خطة المنظمة التي تتضمن العديد من البرامج منها: برنامج خاص بالتربية والتعليم والمناهج ومراجعة تقنية التعليم في حق الفتاة، وبرنامج للدعم والتوعية بمنع العنف الدولي ضد المرأة ويشمل التحرش الجنسي وزواج القاصرات والاتجار بالبشر وإشعال الحروب والنزاعات المسلحة.

وأضافت كيوان، يجرى توقيع اتفاقية من قبل الدول العربية في هذا الإطار وبالتالي تقوم المنظمة بالعمل مع الوزارات الخاصة بالمرأة والمجالس الوطنية الخاصة بالمرأة، من خلال برنامج خاص مهتم مباشرة بالدول التي تضم نساء نازحات بسبب الحروب منها: "ضحايا العراق بسبب داعش واليمن وليبيا والسوريات والنزوح للأردن ولبنان ونساء السودان، بسبب نزاعات القوات المسلحة".

وأوضحت كيوان، أن المنظمة لديها برنامج اقتصادي كبير، يتضمن الاقتصاد الريفي، الذى يساهم في نسبة كبيرة من الدخل القومي لبعض الدول بصورة كبيرة خاصة في دول "مصر والسودان وليبيا"، معلنه زيارة وفد من المنظمة إلى اليمن قبل نهاية العام الجاري، وتقديم المساعدات اللازمة للمرأة اليمنية من علاج ومواد غذائية والعلاج وخاصة الطب النفسي من آثار الحرب.

ومن جانبها شرحت الدكتوره هدى يسى، خطة الاتحاد وأهدافه الفترة المقبلة، وتنظيمه للمؤتمر العربي الإفريقي والتعاون الدولي للاستثمار وبناء الإنسان، بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر المقبل، وبمشاركة منظمة المرأة العربية في فعاليات المؤتمر.

وفيما يخص المؤتمر الإفريقي، أعلنت الدكتوره فاديا كيوان، عن استعدادها للشراكة في مؤتمر التعاون مع اتحاد المستثمرات العرب في مجالات عديدة بما يخدم المرأة، وجرى الاتفاق على إطلاق مبادرة مشتركة بين المنظمة والاتحاد  تتضمن إقامة دورة تدريبية مخصصة لتمكين المرأة العربية وتطوير القدرات المهنية والمهارات لدى النساء في قطاع الخدمات العامة وخاصة القطاع الفندقي.