الرئيسية » تقارير و أخبار » نساء في العالم العربي »  

وئام الدخيل أول إعلامية تقدم نشرة الأخبار على القناة السعودية

 

 

وكالات - نساء FM :- لم يعد بمستغرب أن نشاهد المرأة السعودية وهي تبرز في وظائف مختلفة كانت سابقًا بمعزل عنها، ولعل مهنة الإعلام من تلك الوظائف التي أثبتت المرأة السعودية قدرتها على التفوق فيها كمذيعة وصحفية ومعدة برامج، ومساء يوم الخميس حقق التلفزيون السعودي وتحديدًا القناة الأولى إنجازًا مميزًا وذلك بعد أن قدمت الإعلامية وئام الدخيل نشرة الأخبار الرئيسية التي تعرض على القناة الأولى إلى جانب الإعلامي عمر النشوان لتحقق بذلك سابقة تاريخية، وفقًا لما تداولته وسائل إعلام محلية بالمملكة.

تعرفوا إلى أول سيدة سعودية تستخرج بطاقة الهوية الوطنية


وكان برنامج "صباح السعودية" قد ذكر على حسابه بتويتر أنّ "وئام الدخيل" "أول سيدة تقدم أخبارًا على التلفزيون السعودي.
وبعد هذه التجربة المميزة والحدث التاريخي تصدرت الإعلامية "الدخيل" عناوين الصحف المحلية، كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، وذكرت صحيفة سبق السعودية أنّ "وئام الدخيل" شاركت بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسيّة الخميس مع الإعلامي السعودي القادم من قناة العربية "عمر النشوان" في تقديم نشرة إخبارية مختلفة ومبتكرة متضمنة أخبارًا محلية وتغطيات مباشرة.

يشار إلى أنّ "الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السعودي "داود الشريان" أكد بمناسبة إطلاق هوية قناة السعودية بأنّ تغيير شعار القناة السعودية الأولى (القناة الرسمية للدولة) هو تغيير لعرض المواد على الشاشة لكي يصبح شكلها فخمًا وبرامجها تتناسب مع مكانة السعودية ومكانة هذه الشاشة العريقة.

أول امرأة في منصب سفير داخل السعودية


وبيّن "الشريان" أنّ القناة مع هويتها الجديدة ستعتمد على برامج للشباب والأسرة وغيرهم وبرامج تنقل الحراك الذي يحدث الآن في السعودية مع رؤية 2030 والتطور في كافة المجالات، مشيرًا إلى أنّ القناة ستشهد إطلاقًا آخر بعد 6 أشهر بحشد من البرامج المتميزة للقناة.

تجدر الإشارة إلى أنّ "وئام عبد العزيز صالح الدخيل" تحمل سجلًا مهنيًا حافلًا رغم عمرها المهني القصير؛ حيث مرت خلال هذه الفترة بمحطات تلفزة وصحف سعودية وعربية معروفة بينها صحيفة الحياة، وقنوات الجزيرة والعرب.
و"الدخيل" خريجة قسم الإعلام من الجامعة اللبنانية الأمريكية، وقد التحقت بمكتب صحيفة "الحياة" في بيروت كمتدربة، ثم التحقت بدورة التقديم التلفزيوني الإخباري في مركز "الجزيرة" للتدريب الإعلامي التابع للقناة القطرية.

سعودية أول امرأة في العالم تغوص في القطبين المتجمدين


وفي العام 2013 باشرت وئام عملها كمراسلة في قناة CNBC عربية من مدينة جدة، حيث كانت أول مراسلة سعودية في المحطة في ذلك الوقت. وفي عام 2014 انضمت إلى قناة روتانا خليجية حيث عملت هناك في برنامج "سيدتي".
يذكر أنّ الإعلامية "هدى الرشيد" كانت أول مذيعة سعودية ظهرت على شاشة تلفزيون الرياض لتقديم نشرة الأخبار بالعربية وذلك في عام 1974، كما أنّ المذيعة جمانة الشامي أيضًا كانت أول سعودية تقدم نشرة الأخبار في القناة الأولى.

المصدر : "سيدتي"