الرئيسية » تقارير نسوية » دراسات المرأة »  

دراسة: النساء “أكثر سعادة” بعد الطلاق في حين يعاني الرجال من الفشل وخيبة الأمل
26 أيلول 2018

 

 

وكالات - نساء FM :- أظهرت الدراسات الحديثة أن النساء اللواتي انفصلن عن أزواجهن أكثر سعادة من نظرائهن من الرجال.

أفاد أكثر من نصف النساء أو ما يعادل 53٪ بأنهن “أكثر سعادة” بعد الطلاق في حين أن أقل من ثلث أو ما يعادل 32٪ من الرجال قالوا نفس الشيء ، وفقًا لمسح جديد أجرته مجلة “ستايل” في بريطانيا.

سأل الاستطلاع 1060 من الرجال والنساء البريطانيين المطلقين ، بمتوسط عمر يبلغ 54 سنة ، فأجابوا عن أكثر من 30 سؤال شخصي عن حياتهم والأسباب وراء الإنفصال.

وجدت الدراسة نقلاً عن موقع مترو أن بعد الطلاق ، تم العثور على النساء يستخدمن كلمات أكثر إيجابية مثل “سعيدة” ، “احتفال” و “إثارة” في حين كان الرجال أكثر عرضة للحديث عن “الفشل” و “خيبة الأمل”.

كما قالت نسبة أعلى من النساء أو ما يعادل 61٪ أنهن أكثر سعادة لأنهن عازبات ولا يبحثن عن علاقة مقابل 47٪ من الرجال الذين يشعرون بالشيء نفسه.

كان السبب الأكبر للطلاق هو تغير شخصية الزوج أو الزوجة ، ولكن معظم الزيجات فشلت لأسباب متعددة. وكان عدم الرضا المتبادل هو ثاني رد ، يليه أحد حب شخص آخر.

كان قرار الحصول على الطلاق قصير الأجل بالنسبة للأغلبية، حيث استغرق أكثر من نصف الرجال أقل من ستة أشهر لاتخاذ القرار. لكن النساء قضين المزيد من الوقت في التفكير في الأمر برمته قبل بدء الإجراءات وليس من المدهش أن أولئك الذين تزوجوا لفترة أطول وأولئك الذين لديهم أطفال استغرقوا وقتا أطول.

وجدت الدراسة أن الطلاق أقل إثارة للجدل في الوقت الحاضر ، حيث وافق 86٪ على أنه ليس شيئًا يُخجل منه.