الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

نضال المرأة تختتم معرض التراث الفلسطيني

 

 

الخليل - نساء FM :- اختتمت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرع وسط الخليل، معرض التراث الوطني الفلسطيني في منطقة يطا، وذلك في مقر جمعية يطا الخيرية وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية ليوم التراث الفلسطيني حيث استمر لمدة ثلاثة ايام.

 

وأكد سكرتير فرع وسط الخليل ماهر السلايمة خلال افتتاح المعرض على أهمية الاهتمام بالتراث الشعبي الفلسطيني المتوارث من الاجداد، فهو ارث فلسطيني نعتز ونفتخر به ويجب أن نعمل سوياً على ابرازه وتوريثه للأجيال القادمة، وعدم السماح للاحتلال بطمس هذا الموروث الثقافي الفلسطيني وسرقته.

 

ومن جانبها اكدت سكرتيرة نضال المرأة ميسون الشوامرة على اهتمام كتلة نضال المرأة في التراث الشعبي الفلسطيني والموروث التراثي والثقافي.

 

وأضافت شوامرة أن كتلة نضال المرأة تولي التراث الفلسطيني جل اهتمامها لإحياء هذا الارث الفلسطيني ونشره لما يشكل رافعة للتراث الشعبي الفلسطيني الثقافي، فهو ارث ننقله عن امهاتنا وجداتنا وسوف نعمل في كل المحطات ومن خلال هذه المعارض على ابرازه كهوية ثقافية للشعب الفلسطيني على مدار آلاف السنين ومنذ زمن الكنعانيين.

 

ومن جانبها اكدت سكرتيرة نضال المرأة في منطقة يطا هناء ابو صافي على اهمية هذا المعرض والذي لاقى ترحيبا كبيراً على مستوى منطقة يطا والمناطق المجاورة في محافظة الخليل والوفود التي زارت هذا المعرض.

 

وأشارت ابو صافي الى ان حجم زوار هذه المعرض يؤكد على الارتباط الفلسطيني الكبير بتاريخه في هذه الارض وحبه لها ولعادات اجداده وثقافتهم وتراثهم، مؤكدة ان الجبهة ستسمر بعمل العديد من هذه المعارض بمختلف المناطق من اجل رفع وتيرة الاهتمام ونشر هذا الارث الثقافي على كل المستويات وهو شكل اخر من اشكال النضال الفلسطيني.