الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

غنام تكرم رئيسة مالطا والأمين العام للإتحاد من أجل المتوسط
11 تشرين الأول 2018

 

 

رام الله - نساء FM :- كرمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام في لقائين منفصلينعلى هامش المؤتمر المقام في لشبونة بالبرتغال لنساء الاتحاد من اجل المتوسط رئيسة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا والأمين العام للاتحاد من اجل المتوسط كمال ناصر مقدرة دورهما في دعم شعبنا عبر المحافل الدولية، وذلك بحضور المستشار في
سفارة دولة فلسطين فادي الزبن ووكيل وزارة المرأة في فلسطين بسام الخطيب.

وأطلعت د.غنام رئيسة مالطا على معاناة شعبنا وتفاصيل الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية والاستهداف الاحتلالي للكل الفلسطيني ومحاولات التركيع التي تتبعها حكومة الاحتلال دون رادع أو مانع.

وبالمقابل الجهد الدبلوماسي الكبير الذي يبذله الرئيس محمود عباس، والقيادة الفلسطينية في ظل محاولات تمرير صفقة القرن والانحياز الأمريكي الأعمى لدولة الاحتلال، ووضعتها في صورة الامور الخاصة بالمرأة الفلسطينية ومكانة المرأة التي حصلت عليها عبر نضال طويل.

وتحدثت عن البطش الممارس من قبل جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق الأطفال مبرزة شهادات حية عن استهداف الأطفال بشكل مباشر بالحرق والقتل والاعتقال ناهيك عن جملة الاعتداءات على الأرض والمقدسات والأشجار وكل ما هو فلسطيني.

وأشارت غنام ان شعبنا يخلق من تحت ركام الموت اروع قصص النجاح والتحدي والأمل، لافتة ان ذلك نتيجة ايماننا بأن حقوقنا ستستعاد بهمة شعبنا وبجهد المجتمع الدولي الذي بات أمام خيارين لا ثالث لهما إما الانتصار لقيم العدالة الإنسانية أو الاشتراك باستباحة الدم الفلسطيني من خلال الصمت أو الفعل المباشر الذي عانينا منه لسنوات طويلة.

وفي سياق متصل وخلال تكريمها للأمين العام للاتحاد من اجل المتوسط اعتبرت غنام ان كل حدث يساهم في رفع اسم فلسطين هو جزء من تعريف العالم بقضيتنا، شاكرة الأمين العام والاتحاد من اجل المتوسط على جهودهم المتميزة وجهدهم النوعي متمنية ان يكون اللقاء القادم في القدس وهي محررة من دنس الاحتلال.