الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

“هي تقود” حملة لمشاركة المرأة سياسياً
15 تشرين الأول 2018

 

 

وكالات - نساء FM :- أطلق  مركز شؤون المرأة جلسة تغريد تحت وسم #هي_تقود لدعم حق المرأة في المشاركة السياسية الفاعلة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ضمن مشروع تعزيز مشاركة المرأة وتأثيرها في صنع القرار السياسي الرسمي وغير الرسمي في قطاع غزة، بتمويل من مؤسسة كفينا تل كفينا السويدية، بمقره في مدينة غزة.

وأكدت دعاء أبو جياب منسق ميداني للمشروع، على أن الهدف من الحملة هو تمكين وتقوية حقوق النساء السياسية من أجل خلق نماذج قيادية شابة، ورفع نسبة النساء في مناصب صنع القرار، ورفع وعي المجتمع الفلسطيني بأهمية إدماج النساء في عملية صنع القرار، إضافة إلى رفع وعي الأحزاب السياسية بالمجتمع بشكل عام وأيضا رفع وعي الشابات بالمجتمع.

وأوضحت أن الحملة جاءت لتسليط الضوء على واقع النساء في المشاركة السياسية بشكلٍ فاعل في المجتمع والحياة السياسية الفلسطينية.

بدوره أشار محمود الزنط استشاري الإعلام الاجتماعي، على أن الحملة هي العملية الأمثل على استثمار مواقع التواصل الاجتماعي والأدوات الرقمية بشكل عام في خدمة ودعم قضايا المرأة والقضايا المجتمعية.

ونوه إلى أن استخدام الشبكات الاجتماعية مهم في خلق عملية التوعية وتحشيد المجتمع باتجاه أي قضية وفي مقدمتها قضايا المرأة بأدوات سهلة الوصول ونمط الحياة اليومية علي مستوى فلسطين وخارجها، مضيفاً “الحملة استخدمت عدد من التقنيات، وتعتبر جزء من حملة طويلة عبر الشبكات الاجتماعية”.